بوابة التحلية

بوابة التحلية

وتعرف جدة بعروس البحر الأحمر وتعتبر العاصمة الاقتصادية والسياحية للمملكة العربية السعودية. وبرزت بوابة الميناء إلى الحرمين الشريفين. ولا تزال جدة اليوم بوابة دولية في المملكة، حيث ترحب أكثر من 10 ملايين زائر دولي ومحلي سنويا. ويقدر عدد سكانها بنحو 3.5 مليون نسمة وهي ثاني أكبر مدينة في المملكة بعد الرياض.

استفادت جدة من موقعها الفريد كبوابة للمدينتين الشريفتين، وتتطلع إلى أن تكون مركزا ثقافيا إسلامي عالمي المستوى ووجهة تجارية وسياحية عالمية تتمتع بطابع بيئي وإنساني مميز في سياق التنمية الحضرية المستدامة، وتتحمل المسؤولية التي تمتد إلى أبعد من المدينة إلى العالم الإسلامي بأسره.

يأتي جزء كبير من حركة السياحة في جدة من دورها كبوابة للمدن المقدسة. وقد مكن توسع مطار الملك عبد العزيز ثلاثة ملايين حاج سنويا من السفر إلى مكة، في حين أن السكك الحديدية عالية السرعة ستزيد من قدرة جدة على توفير حركة فعالة للحجاج إلى مكة المكرمة من مستشفيات و وحدات سكنية ومسطحات خضراء .

ولا تزال إمكانات السياحة في جدة غير مستغلة لأن معظم السياح الدينيين يمرون في طريقهم إلى مكة المكرمة أو المدينة المنورة. وقد أطلقت البلدية إعادة تصميم وتطوير الشوارع الرئيسية و المناطق العامة داخل المدينة وأولها هو شارع التحلية. وسيتم تطوير الشوارع الرئيسية في جدة لتحسين حركة المشاة، وزيادة الوصول إلى المحلات التجارية، وتوفير وسائل النقل العام، وتحسين وضوح اللافتات وتحسين الاتصالات إلى الشوارع والمساحات المحيطة بها.

وتعتبر تنمية جدة من أهم فرص التطوير في جدة، إن لم تكن المملكة العربية السعودية بأكملها , ويتميز الموقع بموقع استراتيجي في نقطة لاندمارك من شارع التحلية وطريق الحرمين السريع، ويتألف من حوالي 1،300 هكتار من الأراضي الشاغرة , مخطط ليكون مركزا استراتيجيا مختلط الاستخدام يخدم كل من جدة ومركز عبور للمسافرين لتلبية احتياجات ليس فقط من السكان المحليين ولكن أيضا من عدد كبير من زوار المملكة في رحلتهم إلى مكة المكرمة , بناء على موقعها الفريد عند مفترق طرق طريق التحلية و الحرمين السريع، ستقدم جدة للتنمية مركزا تجاريا فاخرا مرتبطا ب فندق 5 نجوم الراقي. وسوف يحيط بهذا التطور الشوارع الرئيسية والفيلات السكنية وشقق فاخرة  , جوهر لتطوير سيكون شبكة واسعة من الحدائق العامة والمناظر الطبيعية تماما المناظر الطبيعية التي من المقرر أن ربط وسائل الراحة للتنمية لخلق وجهة جديدة في المدينة.

 

  • معلومات المشروع
  • المكان : Jeddah
  • الموقع الالكتروني : website
  • البريد :fahad@sondos.com.sa a.alnoman@sondos.com.sa y.alnahari@sondos.com.sa m.alkaff@sondos.com.sa
  • الهاتف : 966122889950